أفضل دواء لعلاج خشونة المفاصل بالصيدليات

أفضل دواء لعلاج خشونة المفاصل

يرغب البعض في التعرف على أفضل دواء لعلاج خشونة المفاصل كواحدة من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص بسبب مشاكل في الغضروف أو مشكلة في العظام.

مشكلة الاحتكاك التي تحدث في عظام الركبة واحدة من المشاكل التي تؤدي إلى ألم شديد للغاية وصعوبة في الحركة بسبب خشونة في الركبة نتيجة للتقدم في العمر أو بعض المشاكل التي تحدث للجسم.

أفضل دواء لعلاج خشونة المفاصل

أوضح موقع مألوف واحدة من أهم العلاجات التي يمكن استخدامها من أفضل دواء لعلاج خشونة المفاصل هي:

أفضل دواء لعلاج خشونة المفاصل

مضادات الالتهاب اللاستيرويدية

يعتبر واحد من العلاجات التي تساعد في التخلص من التهابات وآلام الخشونة، بالإضافة إلى أنها تساعد في خفض درجة حرارة الجسم، ويمكن استخدام جرعة تتراوح من 200 ملغم إلى 400 مرغم كل أربع ساعات وذلك على حسب التعليمات الطبية.

يفضل عدم تناول الأطفال ذلك الدواء اللي تحت إشراف الطبيب حتى لا يؤدي إلى أي أعراض جانبية يمكن أن يعاني منها الطفل.

البارسيتامول

من العلاجات التي يتم استخدامها للتخلص من شدة الألم التي تتراوح من خفيف إلى متوسط وتعمل على التخلص من أي التهابات توجد في المفاصل وآلام في العضلات، بالإضافة إلى أنها تساعد في تقليل ارتفاع درجات حرارة الجسم التي تصيب الشخص عند الإصابة بالتهابات عند البالغين.

يمكن أن تتجاوز 300 ملغم كل ست ساعات ويمكن تناول الدواء على شكل حقنة وريدية تحت إشراف الطبيب، ولكن لا يتم العلاج للأطفال أقل من 12 عام إلا تحت إشراف الطبيب حتى لا يؤثر عليهم بشكل سلبي ويتعرض آثار جانبية.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مفعول انافرانيل 75 وتاثيره على الحمل

حقن حمض الهيالورونيك

من العلاجات التي تعمل على تليين المفاصل وتساعد في زيادة الحركة ويتم استخدامها في علاج ألم الركبة الناتج على الخشونة بالإضافة إلى أن تلك الحقنة يتم استخدامها في علاج احتكاك مفصل الركبة ويمكن استخدامها عدة مرات على حسب الحاجه تحت إشراف الطبيب.

حقن الكورتيزون

يعد الكورتيزون واحد من العلاجات التي يتم استخدامها للتخلص من أي التهابات توجد في المفاصل وتقلل الألم الذي يشعر به الشخص بالإضافة إلى أنها تخدر أي ألم يمكن أن يشعر به الشخص بشكل موضعي ويمكن اعطائها في المكان الذي نرغب في تقليل الألم الموجود به حتى لا يشعر الشخص بألم مستمر ويمكن أن يستمر مفعول تلك الحقنة إلى عدة أشهر.

كبسولات افو صويا لعلاج لخشونة المفاصل

واحدة من العلاجات التي يتم استخدامها للتخلص من المفاصل وخشونة المفاصل وذلك لانها مكونه من تركيبات من زيت فول الصويا الغير قابل للالتصاق ويحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية كالكالسيوم والفوسفات والمغنيسيوم والجيلاتين والتيتانيوم وغيرها من المواد الفعالة التي تعمل على زيادة ليونة الغضاريف والتخفيف من أي التهابات توجد بها.

يمكن استخدامه في علاج بعض الأمراض الأخرى كبسولة واحدة فقط في اليوم بعد الوجبة الرئيسية مع تناول كمية كبيرة من المياه أثناء تناول الكبسولة.

زانسيستوب

يتم استخدام ذلك الدواء للتخلص من خشونة المفاصل تحت إشراف الطبيب حتى لا يتعرض الشخص إلى أي آثار جانبية وعادةً ما يصف الطبيب جرعة لا تزيد عن 120 ملغ في اليوم يمكن تناول الدواء من أسبوعين إلى أربع أسابيع حتى يشعر الشخص بتحسن الدواء له بعض الآثار الجانبية مثل الإصابة بالإسهال أو حدوث طفح جلدي والشعور بالغثيان وصعوبة الشديدة واضطرابات في النوم.

ضعف في الشهية والعطس المستمر ويمكن أن يشعر الفرد بضيق في التنفس والتهابات جلدية وتشنجات في العضلات مع نزول قطرات من الدم أثناء التبول ويمكن أن يتكون حصوات الكلى، لذا يمنع استخدامه للأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة من أي مكون من مكونات الدواء ولا يتم استخدامه إلا تحت إشراف الطبيب.

اقرأ أيضًا: علاج التهابات المفاصل بالأدوية والعلاجات الطبيعية

جوينت ايس

يعد واحد من العلاجات التي تحتوي على الكولاجين والفيتامينات والمعادن المتعددة التي تساعد في علاج خشونة المفاصل وتعمل على تحسين الامتصاص في الأنسجة، كما أنها تحافظ على العظام قوية ومتينة بفضل احتوائها على فيتامينات عديدة يمكن تناول ثلاثة أقراص في اليوم مع كمية وفيرة من المياه وذلك تحت إشراف الطبيب وذلك لأن الدواء لا يوجد له أي آثار جانبية يمكن أن يعاني منها.

فبورك

من العلاجات التي تساعد في التخلص من خشونة الركبة والتخلص من الألم الذي يعاني منه الشخص بالإضافة إلى قدرته في علاج النقرس بفضل أنها تعمل على تقليل نسبة اليوريك في الجسم وتعمل على علاج تيبس المفاصل ويمكن استخدام قرص واحد في اليوم للتخلص من تلك المشكلة.

فلاموجين

يعتبر واحد من أفضل دواء لعلاج خشونة المفاصل يمكن أن يقوم الشخص باستخدامه بفضل احتوائه على بعض المكونات التي تعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم ويعمل على توسيع الأوردة ويطهر أي الجروح يمكن أن يعاني منها الشخص، بالإضافة إلى فاعليته في علاج التهابات المفاصل والتجمعات الدموية.

يعالج الحروق الجلدية ويتم استخدام ست أقراص في اليوم على حسب الحالة المرضية التي يحددها الطبيب ويمكن استخدامه من مرة إلى ثلاث مرات في حالات أخرى.

هناك بعض الحالات الحرجة التي تحتاج إلى تناول 12 قرص في اليوم على حسب الحالة المرضية، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية منها الشعور الشديد بالشبع وانتفاخ يحدث في الجسم مع الإصابة بالصداع والرغبة في التقيؤ ويشعر بعض الأشخاص بالانزعاج وعدم الراحة مع اصابتهم بالإمساك وظهور طفح جلدي في بعض الأحيان.

سي اتش الفا

من العلاجات التي يتم استخدامها في التخلص من المفاصل ويعتبر من المكملات الغذائية الهامة التي تحتوي على الجيلاتين وفيتامين سي ويأتي بطعم البرتقال كواحد من المكونات الأساسية التي تعزز صحة المفاصل والغضروف ويتم استخدامه في التخلص من تكتل المفاصل خاصةً عند كبار السن ويعمل على تعزيز الكولاجين الذي يخفف الآلام ويمكن استخدام كيس واحد يوميا قبل الوجبة الرئيسية ويفضل تناوله قبل وجبة الإفطار تحت إشراف الطبيب.

اقرأ أيضًا: أفضل مضاد حيوي لالتهاب الأذن الوسطى ما هو ؟

علاج خشونه الركبة طبيعيا

على الرغم من وجود مجموعة كبيرة من أفضل دواء لعلاج خشونة المفاصل إلا أن هناك بعض الأعشاب التي يمكن استخدامها للتخلص من مشكلة خشونة الركبة ومنها:

أفضل دواء لعلاج خشونة المفاصل

خلطة الزيوت الدافئة

تعتبر خلطة الزيوت الدافئة واحدة من المكونات الهامة التي تساعد في التخلص من مشكلة خشونة الركبة، لذا يمكن أن نقوم بخلط زيت الزيتون وزيت جوز الهند وتدليك المفاصل جيدًا للتخلص من أي التهابات توجد بها ويمكن استخدام تلك الخلطة أسبوع كامل حتى يشعر المريض بفرق.

الزنجبيل

تعتبر واحدة من المشروبات الطبيعية التي يمكن تناولها للتخلص من أي ألم يمكن أن يعاني منها الشخص، بالإضافة إلى عمل ماسك عن طريق الزنجبيل مع خلطه بالعسل وتدليكه منطقة المفصل جيدًا للتخفيف من الآلام.

الكركم

يعد الكركم من الوصفات الهامة التي تساعد في التقليل من المفاصل وذلك عن طريق خلط الكركم مع بعض الزيوت أو عصير الليمون وتدليك منطقة الركبة والمفاصل بذلك الخليط لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم غسله بالماء الدافئ، كما يمكن تناول مشروب الكركم كواحد من المشروبات الطبيعية التي تساعد في تخفيف الآلام.

الملخص

  • مشكلة آلام الركبة واحدة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص خاصةً خشونة المفاصل.
  • هناك مجموعة كبيرة من العلاجات التي يتم استخدامها في التخلص من مشكلة خشونة الركبة ويتم ذلك تحت إشراف الطبيب.
  • يفضل عدم تناول أي علاجات إلا تحت إشراف الطبيب حتى لا يعاني الشخص من أي آثار جانبية.
  • يوجد مجموعة كبيرة من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن يقوم الفرد باستخدامها لعلاج خشونة الركبة والمفاصل بشكل يسير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *