أهم 6 فوائد صحية لبذور الكرفس

celery, green, greenery-1811.jpg

أهلا بالجميع!!!

يمكنك الآن التعرف على فوائد صحية لبذور الكرفس حيث تعتبر بذور الكرفس هي بذور بنية داكنة صغيرة لها رائحة قوية ولكن لطيفة. تحتوي بذور الكرفس على عدد من المركبات الصحية المعروفة بتقديم عدد من الفوائد الصحية التي سنعرفها في مقالنا التالي عبر موقع مألوف.

البذور مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومهدئة ومتغيرة في طبيعتها.

يمكن أن يعالج المشاكل الصحية التالية:

  • مشاكل في المعدة والجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وفقدان الشهية والغازات
  • احتباس الماء
  • النقرس / التهاب المفاصل
  • ألم عضلي
  • الم المفاصل
  • العصبية والقلق
  • أرق
  • التهاب المسالك البولية
  • مشاكل الدورة
  • ارتفاع ضغط الدم

انظر إلى بعض الفوائد بالتفصيل.

الفوائد الصحية الرائدة لبذور الكرفس

1) يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي

بذور الكرفس فعالة جدًا في تخفيف عسر الهضم وآلام البطن والغازات والانتفاخ. ببساطة تناول ¼ ملعقة صغيرة من بذور الكرفس العضوية مع الماء مرة واحدة يوميًا سيعالج مشاكل المعدة.

2) اختبارات ارتفاع ضغط الدم

تشير الدراسات إلى أن بذور الكرفس تعمل على تحسين الدورة الدموية عن طريق توسيع الأوعية الدموية. كما أنه مدر للبول بطبيعته ، مما يعني أنه سيتسبب في زيارة الشخص للحمام بشكل متكرر ، ويقلل من حجم سوائل الجسم. عندما يحدث النشاطان معًا ، ينخفض ​​مستوى ضغط الدم. ثم يمكنك استخدام بذور الكرفس كعلاج لارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك ، إذا كنت تتناول بالفعل أدوية لارتفاع ضغط الدم ، فمن الأفضل أن تستشير طبيبك قبل تناول بذور الكرفس ، وإلا فقد تنخفض مستويات ضغط الدم لديك!

3) يخفف آلام الدورة الشهرية والمتلازمة السابقة للحيض

تستخدم بذور الكرفس لتخفيف آلام الدورة الشهرية والمتلازمة السابقة للحيض. تحتوي البذور على مركب يسمى Apiol وهو مفيد لجهاز الغدد الصماء. ثبت أن مستخلص بذور الكرفس مفيد في علاج الألم والتقلصات عند تناوله مع مستخلص الزعفران وبذور اليانسون في الأيام الثلاثة الأولى من الحيض. يمكنك تناول مستخلص بذور الكرفس في الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية لتقليل شدة الانزعاج الناتج عن الدورة الشهرية.

4) يساعد في إنقاص الوزن

من المعروف أن شاي بذور الكرفس يساعد في إنقاص الوزن لأنه يساعد على زيادة التمثيل الغذائي. العلاج البسيط هو سحق بذور الكرفس وغليها في كوب من الماء لمدة خمسة عشر وعشرين دقيقة على نار خفيفة. بعد 20 دقيقة تقل كمية الشاي إلى نصف كوب. سيساعدك شربه مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على إنقاص الوزن.

5) يخفف من القلق

من المعروف أن العلاج بالروائح مع مزيج من زيت بذور الكرفس وخشب الصندل مفيد في علاج القلق والتوتر والعصبية والأرق. يمكن أن يهدئ زيت بذور الكرفس العقل المضطرب. تأكد من زيارة المعالج العطري لمعرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت بذور الكرفس للقلق والمشاكل ذات الصلة.

6) يعالج التهاب المفاصل والنقرس والالتهابات

تُعرف بذور الكرفس بمسكنات الألم ومضادات الالتهابات ومدر للبول بطبيعتها ، وبالتالي تساعد في علاج التهاب المفاصل والنقرس وآلام العضلات والمفاصل. في حالة النقرس ، تساعد الطبيعة المدرة للبول في طرد حمض البوليك الزائد من الجسم. يمكن لشرب كوب من الشاي مع ملعقة كبيرة من بذور الكرفس مرتين في اليوم أن يوفر الراحة للأشخاص الذين يعانون من النقرس. لألم المفاصل وآلام العضلات ، يمكنك مزج زيت بذور الكرفس مع زيت ناقل وتطبيقه للراحة.

كلمة للتحذير

تأكد من استشارة طبيبك قبل البدء في تناول بذور الكرفس لعلاج مرض ما ، خاصة إذا كنت تعاني بالفعل من حالة طبية حالية.

هل تخطط لتضمين بذور الكرفس في نظامك الغذائي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *