احسن دواء للبرد والانفلونزا في الصيدليات

مع اقتراب موسم الشتاء ينشط فيروس الانفلونزا الذي يصيب عدد كبير من الأشخاص في ذلك الفصل، ويجب التعرف على احسن دواء للبرد والانفلونزا قبل الدخول على فصل الشتاء حتى تتمكن من حماية نفسك مع بدء انتشار الفيروس.

الانفلونزا هي عدوى فيروسية موسمية تنشط مع انخفاض درجات الحرارة، ولكن هناك بعض الحالات التي من الممكن أن تصاب بحالات البرد والانفلونزا حتى في ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

ومع تعرض العالم في السنوات الأخيرة لفيروس كورونا أصبح هناك خلط بين كل تلك الأدوية التي تعمل بفاعلية مع كل فيروس من تلك الفيروسات، لذا عليك اختيار العلاج المناسب حتى تتمكن من التعامل بفاعلية مع الفيروس الذي تواجهه.

احسن دواء للبرد والانفلونزا

يمكن من خلال التعرف على احسن دواء للبرد والانفلونزا الذي يتم طرحه من خلال موقع مألوف أن تتمكن من مواجهة كل حالات البرد التي تتعرض لها في فصل الشتاء بحسب استجابتك المناعية للعلاج.

كما يمكن أن تحصل على بعض الأدوية المساعدة الأخرى التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتزيد من قدرته على مواجهة الفيروسات والتخلص السريع من تلك حالات البرد والانفلونزا التي تواجهها.

الجدير بالذكر أن الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي هي عامل مساعد طبيعي يعزز من قوة المناعة الطبيعية في مواجهة فيروس الانفلونزا، كما يمكنه أن يخلصك من دور البرد في أسرع وقت ممكن لتستعيد نشاطك وعافيتك.

وعن تلك الأدوية المطروحة في الأسواق لعلاج حالات البرد والانفلونزا، قد تم جمع الأدوية الأفضل من بينهم التي يمكنك الاعتماد عليها في فصل الشتاء وهم كالتالي:

كوميتركس

الكوميتركس هو واحد من أشهر علاجات البرد والانفلونزا المشهورة في الأسواق التي يطلبها عدد كبير من الأشخاص المصابين بحالات البرد على أنه احسن دواء للبرد والانفلونزا.

ويعمل ذلك العلاج على علاج حالات الرشح وحالات احتقان الجيوب الأنفية بالتحديد حيث أنه يحتوي على المادة الفعالة برومفينيرامين والباراسيتامول وبسيودوفيدرين وهم مواد فعالة في علاج حالات الاحتقان بشكل خاص.

لا ينصح بتناول ذلك العلاج للأشخاص اللذين يعانون من مشكلات في الغدة الدرقية أو للأطفال اللذين هم دون الست سنوات وكذلك إذا كان الطفل تحت 12 عام لابد من استشارة الطبيب في البداية قبل تناول ذلك العلاج.

سعر العلبة من علاج كوميتركس هو 30 جنيه مصري والعلبة تحتوي على 20 قرص مغلف يؤخذ قرص واحد كل 8 ساعات.

احسن دواء للبرد والانفلونزا

اقرأ أيضًا: افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية المناسب لحالتك

الكونجيستال

من أكثر أدوية البرد التي يطلبها الجميع عند الشعور ببداية البرد هو الكونجيستال حيث يعمل على تخفيف حدة أعراض البرد من الرشح والصداع وتكسير العظام وكذلك الدمع في العين.

ويوجد منه نوعان من العلاج فمنه أقراص ومنه دواء للشرب، والمواد الفعالة المستخدمة في الأقراص هي الباراسيتامول وبسيودوفيدرين وكلورفينيرامين، أما عن المواد الفعالة المستخدمة في دواء الشرب هي كلورفينيرامين وديكستروميثورفان وباراسيتامول وكذلك بسيودوفيدرين.

لا يفضل أخذ أكثر من قرص واحد في مدة أقل من 8 ساعات للبالغين، أما عن الشراب فهو يستخدم للأطفال أكبر من 6 سنوات وتؤخذ ملعقة واحدة كل 8 ساعات.

سعر العلبة في الأسواق هو 19 جنيه مصري للأقراص و10 جنيهات لدواء الشراب.

وان تو ثري

وان تو ثري من الأدوية الفعالة بشدة في علاج نزلات البرد والأنفلونزا بخاصة عند الأطفال، حيث يعمل على تخفيف آلام الأذن المصاحبة لحالات البرد وكذلك تكسير العظام وآلام الاحتقان وكذلك خفض الحرارة إن وجدت.

ويستخدم علاج وان تو ثري المواد الفعالة باراسيتامول وبسيودوفيدرين وكلورفينيرامين وهم من أكثر المواد الفعالة في مواجهة فيروس الانفلونزا.

يؤخذ قرص واحد فقط كل 8 ساعات للأشخاص البالغين، أما عن الأطفال أكبر من 6 سنوات فتكفي ملعقة شرب واحدة من دواء الشراب.

ويعد ثمن علاج وان تو ثري في الصيدليات من الأدوية الرخيصة حيث أن ثمن العلبة التي تحتوي على 20 قرص هي 9 جنيهات ودواء الشرب ثمنه هو 4.5 جنيه فقط.

تاميلفو

هذا العلاج هو مختلف عن الأدوية السابقة فهو يصنف على أنه احسن دواء للبرد والانفلونزا بسبب أنه يقي ويحمي من نزلات الانفلونزا بجانب أنه يقوم بعلاج نزلات البرد.

فهو يتكون من المادة الفعالة أوسيلتاميفير وهي المادة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان فتمكنه من مواجهة فيروس الانفلونزا.

ويطرح العلاج في الصيدليات على هيئة نوعان هما الأقراص والشراب، ولكن يعد من الأدوية غالية الثمن الخاصة بعلاج البرد والانفلونزا فيبلغ ثمن علبة الأقراص الخاصة بذلك العلاج 240 جنيه مصري وهي تحتوي على 10 أقراص فقط، بينما سعر دواء الشراب هو 120 للعلبة.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مفعول انافرانيل 75 وتاثيره على الحمل

فلوريست إن

فلوريست إن هو من الأدوية القديمة بعض الشيء في علاج نزلات البرد والانفلونزا، ولكنه مازال يثبت فاعليته في القضاء على نزلات البرد في أول 24 ساعة من استخدامه.

حيث أنه يعمل على التخلص من الأعراض التي تصاحب نزلات البرد والانفلونزا مثل الحمى وارتفاع درجات الحرارة وتدميع العين وكذلك التكسير في العظام.

ويحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول وكلورفينيرامين وفينيلفرين، وهم من المواد الفعالة التي لديها القدرة على مواجهة فيروس الانفلونزا حتى وهو في أشد حالاته.

ويعد سعر العلبة في الأسواق من الأسعار المتوسطة التي في المتناول فالعلبة تحتوي على 10 أقراص فقط وبسعر 9 جنيهات.

برونشيكم

هو عبارة عن دواء شرب يتكون من مزيج وخليط من مجموعة من الأعشاب الطبيعية، حيث يعمل على الحد من آثار البرد والانفلونزا وبخاصة علاج الكحة سواء كانت مصحوبة ببلغم أو بدون.

ويأتي ذلك العلاج بنتائج ممتازة في حال وصفه للأطفال، ولكنه أثبتت فاعليته للكبار أيضًا وتمكن من علاج التهاب القصبة الهوائية والقضاء على الكحة الشديدة المصاحبة لحالات البرد.

يفضل أن تكون جرعته هي أخذ ملعقة كبيرة منه كل 8 ساعات.

احسن دواء للبرد والانفلونزا

تلفاست

تخصص ذلك العلاج في علاج آثار الحساسية المصحوبة مع نزلات البرد بخاصة حساسية حمى القش، والتي تكون أعراضها سيلان بالأنف وحكة في الأنف وفي الحلق وكذلك سيلان أو حكة في العينين.

كما يعمل على علاج كافة التهابات الجهاز التنفسي ويساعد على تحسين وجودة التنفس بشكل طبيعي ومنتظم، ولا يمكن الاستغناء عنه في علاج حالات التهاب الجيوب الأنفية المصاحب للحساسية الموسمية.

حيث يمكن لذلك العلاج القضاء على أعراض التهاب الجيوب الأنفية في أول 24 ساعة من أخذ العلاج.

كلاريتين

لا يصنف علاج كلاريتين على إنه احسن دواء للبرد والانفلونزا، بل يصنف على إنه أحسن علاج لحالات الحساسية بخاصة حساسية الجيوب الأنفية والتي يكون من أعراضها سيلان الأنف والحكة وكذلك يصل الأمر في بعض الأحيان إلى حكة الجلد.

بالرغم من أنه علاج آمن ويمكنه القضاء على أعراض الحساسية في فترة زمنية قصيرة للغاية ويمكن الحصول على نتائج إيجابية من بعد أخذ أول قرص إلا أنه لابد من استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول العلاج حتى لا تعاني من ردود فعل تحسسية من العلاج.

أوتريفين

هي بخاخة خاصة بالأنف تستخدم في حالات البرد والانفلونزا تعمل على توسيع الشعب الهوائية للمريض، وهي من أشهر أنواع البخاخات التي تستخدم في علاج الرشح وحالات تهيج حساسية الجيوب الأنفية.

ولكن لا ينصح باستخدام تلك البخاخة قبل الرجوع إلى طبيبك المختص حتى لا تعاني من حساسية من مكونات البخاخة.

اقرأ أيضًا: مضاد حيوي لالتهاب الحلق واللوزتين

الملخص

  • تزداد بشدة فرصة الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا في فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة حيث ينشط الفيروس المسبب لتلك الحالة.
  • هناك العديد من الأدوية التي يمكنك الاعتماد عليها في علاج نزلات البرد والأنفلونزا وعادةً ما يتم أخذ الجرعة بقرص واحد كل 8 ساعات في تلك الأدوية للبالغين.
  • يعد علاج تاميلفو هو أغلى أنواع العلاج المخصص لعلاج البرد والانفلونزا حيث يبلغ ثمن العلبة التي تحتوي على 10 أقراص هو 140 جنيه مصري.
  • أوتريفين هي البخاخة الأكثر استخدامًا في علاج نزلات البرد والانفلونزا، ولكن يجب الرجوع إلى الطبيب المشرف على الحالة قبل البدء في استخدامها.
  • علاج فلوريست إن بالرغم من أنه من العلاجات القديمة التي استخدمت في علاج نزلات البرد والانفلونزا، إلا أن العلاج مازال محتفظ بإمكانية القضاء على الفيروس من بعد أخذ أول قرص منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.