التسويق بالتيك توك

هل تبحث عن وسيلة ممتعة ومبتكرة للترويج لعملك؟ هل سئمت من نفس استراتيجيات التسويق القديمة؟ هل سمعت عن TikTok، لكنك لا تعرف كيفية استخدامه للتسويق؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك! تابع القراءة للتعرف على كيفية استخدام TikTok كأداة تسويقية فعالة.

tik_tok_brand_blog_hero_1200x630_20200420-4609216
Source: maqal.co

فوائد التسويق على TikTok

يعد التسويق على TikTok طريقة شائعة بشكل متزايد للشركات للوصول إلى جمهورها المستهدف. مع وجود الملايين من المستخدمين النشطين، يوفر TikTok للعلامات التجارية الفرصة لإنشاء محتوى جذاب والوصول إلى مجموعة واسعة من الأشخاص.

بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من هذه المنصة، إليك بعض الفوائد الرئيسية للتسويق على TikTok:

1. قاعدة جمهور كبيرة: مع وجود ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، توفر TikTok جمهورًا كبيرًا للشركات للترويج لمنتجاتها وخدماتها. هذا يسهل على العلامات التجارية العثور على السوق المستهدفة واكتساب المزيد من الظهور عبر الإنترنت.

2. يسمح بإستراتيجية مناهضة للتسويق: لا يحب الناس الإعلانات بشكل عام، لذلك يحاولون غالبًا تخطيها أو حظرها كلما أمكن ذلك. ومع ذلك، في TikTok، تتمتع العلامات التجارية بفرصة استخدام استراتيجية مناهضة للتسويق تتضمن إنشاء محتوى ترفيهي وجذاب بدلاً من الترويج البحت.

3. زيادة الوعي بالعلامة التجارية / الأعمال التجارية: من خلال إنشاء محتوى مثير للاهتمام يلقى صدى لدى مشاهديها، يمكن للعلامة التجارية نشر الوعي بمنتجاتها أو خدماتها بسرعة وفعالية عبر نظام المشاركة الذي يعتمد على الخوارزمية في النظام الأساسي.

4. سهل الاستخدام: لا يتطلب إنشاء محتوى مصمم خصيصًا لـ TikTok مهارات تقنية متقدمة أو برامج باهظة الثمن – كل ما تحتاجه هو هاتفك! هذا يجعل الأمر سهلاً حتى بالنسبة للشركات الصغيرة التي ليس لديها خبرة كبيرة في إنتاج الفيديو، فهي تنشئ مقاطع فيديو رائعة يمكنها أن تأسر المشاهدين بسرعة وكفاءة.

5. تعاون المؤثرين: يمكن أن يكون التعاون مع المؤثرين الذين لديهم بالفعل عدد كبير من المتابعين على TikTok طريقة فعالة لتعزيز ظهور علامتك التجارية بشكل أكبر بالإضافة إلى زيادة التفاعل مع مقاطع الفيديو الخاصة بك من العملاء المحتملين الذين هم بالفعل

tiktok2b2-4051794
Source: 1.bp.blogspot.com

افهم جمهورك

يعد فهم جمهورك أمرًا ضروريًا للتسويق الناجح على TikTok. فهي تساعد على ضمان استهداف الأشخاص المناسبين بمحتوى يلقى صدى لديهم. يمكن أن تساعدك رؤى الجمهور في اكتساب رؤى قيمة حول من هو جمهورك وما يعجبهم وكيف يتفاعلون مع المحتوى. يمكنك أيضًا استخدام هذه البيانات للإبلاغ عن نوع المحتوى الذي تنشئه وأفضل طريقة للترويج له. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك تحليلات TikTok تتبع تفاعل المستخدم وتحديد أنواع المحتوى التي تقدم أداءً أفضل من غيرها، حتى تتمكن من تعديل استراتيجيتك وفقًا لذلك. أخيرًا، من خلال الانخراط مع جمهورك من خلال التعليقات أو الإعلانات، يمكنك بناء علاقات أقوى وزيادة ولاء العملاء – كل ذلك مع الوصول إلى جمهور مستهدف أكبر.

maxresdefault-7108970
Source: i.ytimg.com

إنشاء مقاطع فيديو مقنعة

سرعان ما أصبحت TikTok واحدة من أشهر منصات الوسائط الاجتماعية، وتستفيد العلامات التجارية الذكية من مدى وصولها لإنشاء مقاطع فيديو جذابة لحملاتهم التسويقية. يبدأ جذب جمهور محتمل على TikTok بالبحث عن نوع المحتوى الذي يتفاعلون معه بشكل أكبر، ثم طرح أفكار المحتوى لإنشاء مقاطع فيديو جذابة ستساعدك في الوصول إلى أهدافك.

يعد تنسيق الفيديو 9:16 مثاليًا لإنشاء مقاطع فيديو تجذب الانتباه وتثير اهتمام الأشخاص وتركز على سطر قصة واحد متين بدلاً من قصتين أو أكثر. تضيف الزوايا والحركات المناسبة للكاميرا أيضًا إلى جانب سرد القصص، كما هو الحال مع استخدام الانتقالات وتسمية الفيديو الخاص بك بعبارة مثيرة للاهتمام لجذب الأشخاص للنقر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تضمين علامات التصنيف الخاصة بك في الأصوات الشائعة إلى زيادة احتمالية انتشارها على نطاق واسع.

يعد إنشاء التحديات طريقة رائعة أخرى لإشراك الأشخاص في رسالة أو منتج علامتك التجارية. ركز على إخبار قصة بطل يمكن لجمهورك التواصل معه وجذرها مع توفير معلومات وتفسيرات سهلة الاحتفاظ بها تكون مقنعة بما يكفي للتصرف بناءً عليها.

من خلال الاستفادة من إمكانات TikTok، يمكن للعلامات التجارية أن تجعل استراتيجياتها التسويقية متميزة عن البقية – مما يساعدهم في الوصول إلى جماهير جديدة مع الحفاظ على تفاعل العملاء الحاليين.

ticktok-1024x614-7160381
Source: webteamconcept.com

فاعلية استخدام الوسوم

تعد TikTok واحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي اليوم، وسرعان ما أصبحت أداة فعالة للتسويق. Hashtags هي وسيلة فعالة لزيادة مستوى الرؤية على TikTok والتأكد من وصول المحتوى الخاص بك إلى الجمهور المناسب. إنهم يساعدونك في تحديد المنافسين والمتعاونين المحتملين وحتى يعطونك أفكارًا رائعة للمحتوى. عند استخدامها بشكل استراتيجي، يمكن أن توفر علامات التصنيف مزايا عديدة مثل الرؤية العضوية والترويج المجاني وزيادة الوصول والمزيد. إذا تم استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تكون علامات التصنيف طريقة رائعة لتوصيل رسالتك إلى جمهور أكبر. لتحقيق أقصى استفادة من استراتيجية تسويق TikTok الخاصة بك، من المهم إتقان استخدام الهاشتاج – من فهم علامات التصنيف الشائعة إلى إنشاء علامات تجارية مخصصة. من خلال الاستخدام الصحيح لعلامة التصنيف على TikTok، يمكن للشركات الاستفادة من منصة مبتكرة للوصول إلى جمهورها المستهدف.

633f0ec9f46c1d64da5ec418_618146e15aab7e729c4a5227_ah8xez-ze1aargwzngz0t2dismptxx_ntd4fq6us51zi76mqeqlzdbrwvgcauo71rn0scvblettdjyxczrhazfztahiscstvgna4qco23vkkr3_sfwdh0ooepouob-nachk2c7v-2690268
Source: assets-global.website-files.com

الاستفادة من الخلاصات والبث المباشر

TikTok عبارة عن منصة رائعة للتسويق بسبب خلاصاتها القوية وعمليات البث المباشر. باستخدام الخلاصات والبث المباشر، يمكن للشركات إنشاء محتوى جذاب يجذب جمهورها المستهدف. تسمح الخلاصات للمستخدمين بالتمرير عبر صفحات “من أجلك” المفتوحة بناءً على اهتماماتهم، بينما تتيح عمليات البث المباشر للعلامات التجارية التواصل مع المشاهدين في الوقت الفعلي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي استخدام علامات التصنيف إلى جعل المحتوى أكثر قابلية للاكتشاف ويمكن أن تساعد خلاصات الوسائط الاجتماعية أثناء الأحداث في إشراك الحضور. مع كل هذه الميزات في متناول يدك، من السهل أن ترى كيف يمكن استخدام TikTok كأداة تسويقية فعالة.

tiktok-for-business-tiktok-marketing-strategy-tips-5073160
Source: zoomdigital.ae

تطوير صوت العلامة التجارية على TikTok

يعد تطوير صوت العلامة التجارية على TikTok أمرًا ضروريًا لأي شركة تتطلع إلى إنشاء حضور مؤثر على المنصة. يتعلق الأمر كله بإنشاء اتصال بين علامتك التجارية وجمهورك، والتعبير عن نفسك بطريقة تلقى صدى لدىهم. للقيام بذلك، تحتاج إلى التركيز على جودة المحتوى، والتأكد من أنه مناسب لجمهورك المستهدف، والتفاعل مع المستخدمين، وتخصيص رسائلك لتكون خاصة بالمنصة.

ابدأ بإنشاء حساب TikTok Business حيث يمكنك إعداد صفحة ملف شخصي وبناء حضور للعلامة التجارية بمحتوى عالي الجودة. حدد نبرة الصوت التي تريدها لعلامتك التجارية – سواء كانت مضحكة أو جادة أو غنية بالمعلومات أو مغامرات – وتأكد من أنها مناسبة لجمهورك المستهدف. شارك مع المؤثرين أو العلامات التجارية الأخرى الذين لديهم قيم مماثلة وأنشئ محتوى بالتعاون معهم لجعل علامتك التجارية أكثر جاذبية.

عند إنشاء محتوى لـ TikTok، تذكر شيئين: اجعله ممتعًا وتأكد من أنه يتناسب مع ثقافة النظام الأساسي. استخدم الفكاهة عندما يكون ذلك ممكنًا ولكن حافظ على ذوقها دائمًا ؛ وإلا فقد تخاطر بعزل العملاء المحتملين بدلاً من جذبهم. ضع في اعتبارك أيضًا اتجاهات مثل تحديات الهاشتاج أو معارك مزامنة الشفاه التي تحظى بشعبية بين مستخدمي TikTok عند إنشاء المحتوى بحيث يكون من المرجح أن ينتشر بسرعة.

أخيرًا، لا تنس التفاعل مع المتابعين! الرد على التعليقات على مقاطع الفيديو قدر الإمكان حتى يعرف الناس أن وجهات نظرهم مهمة ؛ يمكنك أيضًا إنشاء ردود مخصصة مصممة خصيصًا لكل مستخدم إذا لزم الأمر. يُظهر الرد السريع أن هناك شخصًا ما وراء الحساب يهتم بآراء متابعيه – وهو أمر سيساعد في بناء علاقات مع العملاء بمرور الوقت!

tiktokmarketingstrategy-9825029
Source: images.squarespace-cdn.com

دمج المؤثرين في استراتيجيتك

يمكن أن يكون دمج المؤثرين في إستراتيجية التسويق الخاصة بك في TikTok طريقة قوية للوصول إلى جماهير جديدة والترويج لعلامتك التجارية. TikTok هو تطبيق لديه القدرة على الوصول إلى ملايين المستخدمين بمحتوى قصير وجذاب يتوافق مع اهتماماتهم. يتضمن التسويق المؤثر على TikTok شراكة مع منشئي المحتوى الذين أقاموا بالفعل علاقات مع متابعيهم ولديهم دراية بالمنصة. يتيح ذلك للعلامات التجارية الوصول إلى جمهور أكبر والاستفادة من الثقة بين المؤثرين ومعجبيهم. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن خوارزمية TikTok تستخدم الذكاء الاصطناعي للتوصية بمقاطع الفيديو بناءً على المحتوى الذي تمت مشاهدته مسبقًا، يمكن للشركات إنشاء محتوى في مقاطع قصيرة وسهلة الفهم تجذب انتباه المشاهدين أثناء عرض ما تقدمه علامتهم التجارية. عند اختيار شريك مؤثر، من المهم التأكد من أنهم يستهدفون جماهير متخصصة ذات اهتمامات مماثلة لجمهورك المستهدف لتجنب الظهور بشكل عام. سيساعدك هذا على تحقيق أقصى استفادة من شراكات المؤثرين والوصول إلى أولئك الذين من المرجح أن يكونوا مهتمين بمنتجك أو خدمتك. يمكن أن يكون دمج المؤثرين في إستراتيجية التسويق الخاصة بك في TikTok طريقة رائعة للعلامات التجارية العاملة في الأسواق العصرية للتواصل بشكل فعال مع مستهلكي الجيل Z.

shutterstock_1543048133-1030x541-1184949
Source: media.bazaarvoice.com

قياس النجاح وتحسين المحتوى

أصبح تسويق TikTok شائعًا بشكل متزايد مع الشركات من جميع الأحجام، لأنه يوفر طريقة ميسورة التكلفة وفعالة للوصول إلى جمهور عريض. ومع ذلك، لضمان النجاح، من المهم قياس وتحسين إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك. للقيام بذلك، تحتاج إلى فهم مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) التي ستساعدك على قياس نجاحك.

يقدم CreatorIQ إطارًا شاملاً لتقييم أداء الحملة على TikTok. يسمح هذا النظام متعدد الطبقات للشركات بتخصيص أهداف القياس الخاصة بها بينما توفر TikTok البيانات الضرورية. لقياس النجاح على TikTok، ستحتاج إلى إلقاء نظرة على عدد المتابعين والإعجابات والتعليقات والمشاركات ومقاييس التفاعل الأخرى مثل المشاهدات ومعدلات الإكمال.

بمجرد تحديد جمهورك المستهدف، ابحث عن نوع المحتوى الذي يتفاعلون معه وقم بإنشاء أفكار المحتوى وفقًا لذلك. بالإضافة إلى ذلك، انظر إلى ما هو أبعد من إجمالي عدد مرات المشاهدة وركز على المقاييس الأخرى مثل إبداءات الإعجاب لكل مشاهدة أو التعليقات لكل مشاهدة – ستمنحك هذه المزيد من الأفكار حول مدى نجاح أداء حملاتك من حيث تفاعل المستخدم.

لا ينبغي أن تكون مقاييس التفاعل مع المحتوى مثل الإعجابات هي المؤشر الوحيد للنجاح ؛ قد يحب بعض المستخدمين مقطع فيديو دون مشاهدته! لذلك، يمكن أن يمنحك تحليل سلاسل التعليقات رؤى قيمة حول كيفية استجابة الأشخاص للمحتوى الخاص بك – يمكن أن تساعد هذه التعليقات في تشكيل الحملات المستقبلية لتحقيق أقصى تأثير.

باستخدام إطار عمل CreatorIQ وفهم مؤشرات الأداء الرئيسية الأكثر أهمية لقياس النجاح على TikTok، يمكن للشركات اكتساب رؤى قابلة للتنفيذ من شأنها مساعدتهم على تحسين حملاتهم لتحقيق نتائج أفضل.

maxresdefault-7064390
Source: i.ytimg.com

لا تنس الإعلانات!

تزداد شعبية TikTok للتسويق، حيث تستفيد المزيد من الشركات من إمكانات هذه المنصة. يمكن أن يكون الإعلان على TikTok وسيلة فعالة للوصول إلى جمهورك المستهدف بمحتوى إبداعي وجذاب. لا تنس أن الإعلانات طريقة رائعة لتوصيل رسالتك إلى عملائك. من خلال الإستراتيجية الصحيحة، يمكنك الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص وتحقيق نتائج أعمال حقيقية.

ابدأ بإنشاء حساب لـ TikTok Ads Manager، وتأكد من موافقتك على شروطها قبل إرسال رمز التحقق الخاص بك. عندما يتعلق الأمر بالإعلان على TikTok، من المهم إنشاء محتوى ممتع وملهم – شيء يجذب انتباه المشاهدين. يجب عليك أيضًا تصميم الإعلانات بحيث تكون ذات صلة بما تقدمه – فالتحديد يساعد الأشخاص على فهم ما يمكنهم الحصول عليه منك. بالإضافة إلى ذلك، لا تنس استخدام تطبيق Shopify’s TikTok الذي يجعل إنشاء إعلانات الفيديو وتتبع المبيعات أسهل من أي وقت مضى!

بشكل عام، هناك العديد من الفوائد لعرض الإعلانات على TikTok – فقط تأكد من تتبع مدى جودة أدائهم. راقب حملاتك الإعلانية بانتظام لمعرفة ما إذا كانت تعمل أو تحتاج إلى أي تعديلات. من خلال النهج الصحيح، يمكن أن يساعدك الإعلان على TikTok في الوصول إلى عدد كبير من العملاء المحتملين في أي وقت من الأوقات!

5-examples-of-brands-nailing-tiktok-marketing-to-improve-their-digital-presence_01-2872380
Source: propelrr.com

صياغة عناوين فيديو ذات مغزى

TikTok عبارة عن منصة رائعة للشركات للتفاعل مع جمهورها المستهدف وصياغة عناوين فيديو ذات مغزى تجذب انتباه العملاء المحتملين. لإنشاء مقاطع فيديو فعالة، يجب على الشركات البحث في السوق المستهدفة، والتوصل إلى أفكار إبداعية واستخدام تقنيات رواية القصص الجيدة.

يجب أن تفهم الشركات أولاً جمهورها المستهدف لإنشاء محتوى له صدى معهم. سيساعدك البحث عن الفئة العمرية واهتمامات وسلوكيات الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم على صياغة محتوى مخصص لاحتياجاتهم.

بمجرد أن تعرف جمهورك المستهدف، حان الوقت لابتكار أفكار إبداعية لمقاطع الفيديو. فكر في الموضوعات التي قد تكون مهتمًا بها أو القصص التي قد تكون جذابة. يمكنك أيضًا الاستفادة من الاتجاهات أو استخدام الفكاهة أو إنتاج مقاطع فيديو تعليمية حول مواضيع متعلقة بعملك.

أخيرًا، بغض النظر عن مدى إبداع فكرتك، من المهم أن تصنع عناوين فيديو ذات مغزى تجذب انتباه المشاهدين وتجعلهم ينقرون على مقطع الفيديو الخاص بك. يجب أن يمثل العنوان محتوى الفيديو بدقة وأن يكون سهل القراءة حتى يتمكن المستخدمون من اكتشافه بسرعة عند التمرير عبر موجزات TikTok.

باتباع هذه الخطوات، يمكن للشركات إنشاء محتوى يجذب جمهورها المستهدف على TikTok ويدفع التحويلات!

الاستفادة من ميزة البكرات

تعد TikTok و Instagram Reels أدوات قوية للتسويق والتفاعل مع جمهورك المستهدف. تعد Reels ميزة جديدة نسبيًا على Instagram، ولكنها تكتسب زخمًا سريعًا كطريقة فعالة لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة يمكن مشاركتها عبر العديد من منصات الوسائط الاجتماعية. تعد مقاطع فيديو البكرات أكثر قابلية للمشاركة من مقاطع فيديو TikTok، مما يسمح للمستخدمين بنشر محتوى الفيديو من مواقع الويب أو التطبيقات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، توفر Reels للمستخدمين المزيد من الخيارات للتأثيرات الصوتية والفلاتر والقوالب التي يمكن أن تجعل عملية إنشاء محتوى الفيديو أمرًا سهلاً.

باستخدام كل من TikTok و Reels، يمكن للمرء بناء اتصال وثقة بالعلامة التجارية من خلال المشاركة الفعالة مع الجمهور المستهدف. يساعد ذلك في إنشاء رابط عاطفي بين المستخدم والعلامة التجارية يتجاوز مجرد نشر محتوى ترويجي. علاوة على ذلك، يسمح لك كلا النظامين بنشر مقاطع الفيديو دون استثمار الكثير من المال فيما يتعلق بتكاليف الإنتاج أو وقت تحرير اللقطات.

أخيرًا، تم إطلاق ميزة “Reels Remix” مؤخرًا في 31 مارس 2021 والتي تتيح لك تحميل مقطع فيديو جنبًا إلى جنب مشابه لميزة Duet على TikTok. يوفر هذا طريقة إبداعية أخرى لإشراك جمهورك مع الاستفادة أيضًا من حنينهم إلى ديو تيك توك الكلاسيكي!

بشكل عام، يوفر كل من TikTok و Instagram Reels فرصًا رائعة للتسويق عبر محتوى فيديو قصير. من خلال الاستفادة من هذه الميزات، يمكن للمرء الوصول إلى عملائه المستهدفين بطريقة ممتعة مع بناء الثقة معهم بمرور الوقت!

استخدام المحتوى الذي ينشئه المستخدم

سرعان ما أصبح المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC) استراتيجية تسويق شائعة على TikTok. يتضمن UGC جمع ومشاركة المحتوى من المستخدمين الذين تفاعلوا مع علامتك التجارية، مثل مقاطع الفيديو التي تعرض منتجك أو خدمتك. هذا النوع من المحتوى أكثر واقعية ومصداقية من الإعلانات التقليدية، مما يجعله وسيلة فعالة للوصول إلى جمهورك المستهدف. باستخدام UGC، يمكنك بناء علاقات مع العملاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتقديم دليل اجتماعي للعملاء المحتملين. يمكنك أيضًا استخدام UGC لمكافأة العملاء الحاليين بخصومات أو عروض حصرية. لبدء استخدام UGC على TikTok، ستحتاج إلى جمع محتوى أنشأه المستخدم من جميع أنحاء علامتك التجارية ونشره على حساب TikTok الخاص بك. يمكنك أيضًا الاستفادة من المتابعين الحاليين لإنشاء مقاطع فيديو جذابة تعرض منتجك أو خدمتك. من خلال النهج الصحيح، يمكنك تسخير قوة المحتوى الذي ينشئه المستخدم لتعزيز المشاركة وتنمية قاعدة عملائك على TikTok!

invideo-research-tiktok-video-with-product-placement-5855194
Source: www.socialmediaexaminer.com

تحليل الإحصائيات من الرؤى

TikTok هي إحدى منصات التواصل الاجتماعي الرائدة للتسويق والإعلان. لقد شهدت زيادة هائلة في شعبيتها في السنوات الأخيرة، حيث أنفق المستخدمون 2.3 مليار دولار في عام 2021 وحده. تعد معدلات النقر إلى الظهور (CTR) وتوزيعات تكلفة النقرة (CPC) الخاصة بالتطبيق على مدار اليوم والساعة مثيرة للإعجاب بشكل خاص، مع معدلات مشاركة أعلى من Instagram و YouTube.

أظهرت بيانات من Upfluence أن أصحاب النفوذ الجزئي لديهم معدلات مشاركة أعلى من المتوسط ​​العالمي البالغ 5٪. قامت TikTok باستثمارات كبيرة في فواتير البنية التحتية والمكاتب الإدارية، بالإضافة إلى بناء تواجدها على نطاق واسع، من مراكز البيانات إلى توظيف المطورين والمسوقين وما إلى ذلك. يبحث تحليل SWOT من TikTok في نقاط قوة الشركة التي كان لها دور فعال في دفع نجاحها حتى الآن .

بشكل عام، من الواضح أن TikTok هي أداة تسويقية قوية للشركات من جميع الأحجام للوصول إلى الجمهور المستهدف المطلوب على نطاق واسع. مع وجود الاستراتيجيات والتكتيكات الصحيحة المعمول بها، يمكن للشركات جذب المزيد من العملاء المحتملين والتحويلات والمبيعات من خلال هذه المنصة.

6345be3aac9b4040aaedf444_frame201111145958-1980015
Source: assets.website-files.com

اجعلها جذابة

تعد TikTok واحدة من أشهر منصات الوسائط الاجتماعية اليوم، وهي طريقة رائعة لتسويق عملك. مفتاح النجاح في تسويق TikTok هو جعل المحتوى الخاص بك جذابًا وجذابًا. ابدأ بتحديد الاتجاهات في مجتمع TikTok وتكييفها لتناسب احتياجات علامتك التجارية. يمكنك أيضًا استخدام علامات التصنيف ذات الصلة للوصول إلى المزيد من المستخدمين وإنشاء ملف تعريف مخصص لتجعل نفسك متميزًا عن الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك تشغيل الإعلانات على TikTok لأن هذا سيفتح المزيد من الفرص للمشاهدين لاكتشاف عملك. باستخدام الإستراتيجية الصحيحة، يمكنك استخدام TikTok كأداة فعالة لتسويق عملك.

tiktok-marketing-strategy-1-1-9931843
Source: blog.contentstudio.io

الحصول على الإبداع!

TikTok عبارة عن منصة شائعة بشكل لا يصدق تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها ومشاهدتها. لقد أصبحت واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية في العالم بسبب محتواها الجذاب وسهولة استخدامها. بالنسبة للعلامات التجارية التي تتطلع إلى الإبداع في جهودها التسويقية، يمكن أن يكون TikTok رصيدًا لا يقدر بثمن.

بفضل تركيزها على الإبداع، تمتلك TikTok ثروة من الأدوات والحلول التي يمكن أن تساعد العلامات التجارية في الوصول إلى جمهورها المستهدف بطريقة ممتعة وجذابة. يمكن للعلامات التجارية الاستفادة من مركز الإبداع بالمنصة للوصول إلى الإلهام لإنشاء محتوى فريد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم استكشاف علامات التصنيف الشائعة ومقاطع الفيديو الفيروسية عبر مناطق مختلفة لفهم نوع المحتوى الذي يلقى صدى لدى جماهيرهم بشكل أفضل.

عندما يتعلق الأمر بتسويق الأداء على TikTok، فإن الإبداع هو المفتاح. يجب أن تكون العلامات التجارية قادرة على ابتكار أفكار ذكية تجذب الانتباه وتولد التفاعل. من خلال الإستراتيجية الصحيحة، يمكن للعلامات التجارية الاستفادة من ميزات مثل مقاطع الموسيقى والفلاتر والتأثيرات لإنشاء مقاطع فيديو شيقة سيرغب الأشخاص في مشاهدتها ومشاركتها مع الآخرين.

إذا كنت تبحث عن أفكار تسويقية إبداعية على TikTok، فقم بإلقاء نظرة على بعض الحملات الناجحة من العلامات التجارية الأخرى مثل Ryanair أو Eleven Sports التي تمكنت من جذب قلوب وعقول جمهورها من خلال سرد القصص الإبداعي أو المحتوى الدعائي. في النهاية، إذا أرادت علامتك التجارية النجاح على TikTok، فيجب أن تكون مبدعًا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *