دعاء اللهم اشفي كل مريض

اللهم اشفي كل مريض

جملة اللهم اشفي كل مريض تعتبر من أكثر الجملة التي تقال عند طلب الشفاء من الله عز وجل لأي مريض، وهناك الكثير من الأشخاص تبحث عن بعض الأدعية التي يستحب ان تقال عند طلب الشفاء العاجل للمريض.

وخاصة في ظل كثرة انتشار الأوبئة والأمراض خلال الفترة الأخيرة، وهناك العديد من الأدعية التى يستحب الدعاء بها للمريض لكي يشفيه الله ويعفو عنه، ولكن يجب على المريض أن يكون على يقين تام بأن الشافي هو الله، وقد يكون الطبيب مجرد سبب يسره الله إليه للشفاء.

لان الطبيب مهما كان يمتلك من قدرات ومهارات فلا حول له ولا قوة إلا بالدعاء، ولذا فسوف نستعرض لكم اليوم بعض الأدعية التي تقال للشفاء العاجل لأي مريض، فمن المعروف أن الدعاء هو أفضل ما يفعله العبد لكي يطلب من الله سبحانه وتعالى الشفاء سواء لنفسه أو لغيره.

اللهم اشفي كل مريض

اللهم اشفي كل مريض

هناك بعض الأدعية التي يدعو بها العبد بنية الشفاء العاجل والتي نتعرف عليها مع حضراتكم عبر موقعكم مألوف، فقد دعاء سيدنا أيوب عليه السلام بدعاء، ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين، وسوف نتعرف معكم على البعض منها فيما يلي:

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عٓنا، واشٓملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألِبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عٓنا، واشٓملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه، اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عٓنا، واشٓملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض.

اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اقرأ أيضًا: الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب

دعاء للمريض بالشفاء أنثى

في ظل الحديث عن اللهم اشفي كل مريض، يمكننا أن نتعرف على بعض الادعية التي تقال للمريض إذا كان انثى، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم

لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له

له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير”.

“اللهم ألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين”، اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقمًا أبدًا.

اللهم خُذ بيدها اللهم احرسها بعينيك التى لا تنام

و اكفها بركنك الذى لا يُرام و احفظها بعزك الذى لا يُضام و اكلأها فى الليل و في النهار و ارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها و رجائها يا كاشف الهم يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين”.

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين”.

اقرأ أيضًا: بوستات دعاء للميت يوم الجمعة مكتوب

دعاء الشفاء من الوباء

اللهم اشفي كل مريض

بعد أن تناولنا بعض الأدعية حول اللهم اشفي كل مريض، يمكننا أن نتعرف أيضاً على بعض الأدعية للشفاء من الوباء، وخاصة بعد أن انتشرت العديد من الأوبئة خلال الفترة الأخيرة في العالم، ولذا سوف نتناول معكم بعض الأدعية للشفاء من الوباء والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، ويا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفنا شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير.

اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تٓشفنا وتشفي كل مريض، أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم نٓسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشْفنا وتشفي كل مريض، وتُعافنا بحولك وقوتك، اللهم اشفنا واشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا.

اللهم خذ بيدنا وبيد كل مريض، اللهم احرسنا بعينيك التي لا تنام، واحفظنا بعزك الذي لا يُضام، وارحمنا بقدرتك يا كاشف الهم، اللهم رب الناس، أذهِب البأس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك.

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

الملخص

تعرفنا مع حضراتكم فيما سبق على بعض الأدعية التي تدور حول اللهم اشفي كل مريض، فقد تناولنا خلال هذا الموضوع بعض الأدعية للمريض بالشفاء إن كان أنثى، كما تعرفنا أيضاً على بعض الادعية التي تقال للشفاء من الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.