بوستات دعاء للميت يوم الجمعة مكتوب

بوستات دعاء للميت يوم الجمعة

هناك الكثير من الأشخاص تبحث عن بوستات دعاء للميت يوم الجمعة، حيث أن كلمات البحث تتنوع ما بين “أجمل دعاء للميت” و “أفضل دعاء للمتوفى” و”أدعية للمتوفى”، ولكن الدعاء للميت يوم الجمعة كان متصدر محركات البحث على الإنترنت.

حيث أن موت يوم الجمعة يعتبر من علامات حسن الخاتمة للمسلم، وهذا يرجع الى الفضل الكبير الذي خصه المولى عز وجل لهذا اليوم، واليوم نتناول معكم أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها للميت في يوم الجمعة، حيث أن الدعاء للميت من أكثر الأعمال التي يمكن أن تفيده، ولذا يجب علينا الإكثار من الدعاء لموتانا وموتى المسلمين عسى أن يكون الدعاء لهم سبب في مغفرة ذنوبهم من الله الغفور الرحيم.

بوستات دعاء للميت يوم الجمعة

بوستات دعاء للميت يوم الجمعة

نتعرف معكم اليوم عبر موقع مألوف على بوستات دعاء للميت يوم الجمعة، والتي تأتيكم فيما يلي:

  • اللهم إن الميت فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فكن له راحمًا يا رب العالمين.
  • اللهم اجعله من عبادك الذين رضيت عنهم، فأسكٓنتهم في جنات النعيم وأنت الكريم يا الله.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تغفر للميت فلان كل ذنوبه وأن تجعله من الذين يدخلون الجنة يوم القيامة بغير حساب وأنت الكريم يا رب.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا النور والإنعام، اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه وزوجًا خيرًا من زوجه.
  • ربي في يوم الجمعة أدعوك دعاء من خضعت جوارحه في عبادتك أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة وأن تنزل على قبره السكينة والطمأنينة اللهم وسع مدخله، وأكرم نُزله واغسله بالماء والثلج والبرد يا رب العالمين.
  • ربي اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، اللهم نسألك أن ترحم أمواتنا وأموات المسلمين وأنت القادر على رحمتهم يا رب العالمين.
  • اللهم لا تعذبهم واغِفر لهم ويسر لهم دخول الجنة بغير حساب.

اقرأ أيضًا: الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب

فضل الدعاء للميت يوم الجمعة

في ظل الحديث عن بوستات دعاء للميت يوم الجمعة يمكننا أن نتعرف على فضل الدعاء للميت يوم الجمعة، حيث أن فضل الدعاء للميت يوم الجمعة ورد في كُتب السلف الصالح المتنوعة، فمن المعروف أن الدعاء سواء كان في يوم الجمعة أو في غيرها من الأيام الأخرى من الأعمال التي تنفع المتوفي.

فقد قال المولى عز وجل في سورة الحشر، وَالَّذِينَ جَاءُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ، وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ، ولذا يجب على المسلم الإكثار من الدعاء للميت، لأنّه من الأعمال التي تنفعه وقد قال النبي صلَّى الله عليه وسلَّم في الحديث الذي رواه أبو هريرة، “إذا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنْه عَمَلُهُ إِلَّا مِن ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِن صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو له.

بعض الادعية للميت يوم الجمعة

نقدم لكم مجموعة مميزة من الأدعية التي ندعو بها للميت في يوم الجمعة من كل أسبوع، وهي تتلخص فيما يلي:

  • ربي ألبس المتوفى فلان بن فلان في يوم الجمعة المبارك هذا لباس الطمأنينة والسكينة في قبره.
  • اللهم اجعل قبره يا رب العالمين روضة من رياض الجنة، وأنت القادر على كل شيء يا الله.
  • اللهم في يوم الجمعة المباركة أسألك أن تنزل الرحمة والسكينة على عبدك فلان بن فلان. اللهم إن حياته الدنيا قد انتهت بانقضاء أجله، فكن معه يا رب العالمين وارحمه رحمة واسعة من عندك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا سامع دعاء الداعين يا مجيب دعوة المضطرين، أسألك أن ترحم الميت فلان بن فلان في يوم الجمعة.
  • اللهم أسألك عن أن تُبدله دارًا خيرًا من داره ومنزلًا خيرًا من منزله أهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، اللهم اغسله بالماء

والبرد يا كريم.

أفضل دعاء للميت في قبره يوم الجمعة مكتوب

بوستات دعاء للميت يوم الجمعة

بعد أن تعرفنا على مجموعة من بوستات دعاء للميت يوم الجمعة يمكننا أن نتعرف معكم فيما يلي على أفضل دعاء للميت في قبره يوم الجمعة مكتوب، والتي تتمثل فيما يلي:

  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة، يا أكرم الأكرمين، ربي ارحم جميع أموات المسلمين واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا مجيب الدعاء.
  • ربي في يوم الجمعة أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل الميت فلان بن فلان في يوم الجمعة هذا من سكان جنة النعيم، وأنت مجيب الدعاء يا رب.
  • اللهم في يوم الجمعة المبارك نسألك أن تنزل الرحمة والسكينة والطمأنينة على قلب المتوفى فلان بن فلان، اللهم يسر له الحساب يوم القيامة واجعله من أصحاب اليمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين مستجاب

دعاء عظيم للميت في يوم الجمعة

نتعرف معكم الآن على دعاء عظيم يقال للميت في يوم الجمعة، وهو يشمل الآتي:

  • اللهم ارحم ميتنا برحمتك واغفر له ما تقدم من ذنبه والطف به يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمه وأنت أرحم الراحمين، رب أسألك وأنت خير مسؤول أن ترحم ميتنا رحمة واسعة تدخله بها جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل عن يمين ميتنا نورًا وعن يساره نورًا واجعل قبره مليئًا بالنور ومضيئًا بنور الرحمة وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم انظر إلى ميتنا بعين الرحمة والمغفرة والعفو والمسامحة، وتجاوز عن سيئاته وأخطائه يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل ميتنا من سكان جنة النعيم مع الأنبياء والصديقين والصالحين واسقه من النبي صلَّى الله عليه وسلَّم شربة هنيئة مريئة في الجنة على الحوض يا كريم.

الملخص

تناولنا مع حضراتكم فيما سبق على أهم بوستات دعاء للميت يوم الجمعة، والتي تنوعت ما بين فضل الدعاء للميت يوم الجمعة وبعض الأدعية للميت يوم الجمعة وأفضل دعاء للميت في قبره يوم الجمعة مكتوب وأيضا دعاء عظيم للميت في يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.