دعاء نزول لبن الأم مكتوب كامل

الفترة الأولى للأم مع طفلها تعد هي الفترة الأصعب التي تمر بها الأم خاصةً في حال كان لبن الأم قليل أو غير موجود، لذا تلجأ الأم إلى دعاء نزول لبن الأم الذي يساعد في حل تلك المشكلة.

من المعروف أن الدعاء هو وسيلة للتقرب للمولى عز وجل ومحاولة لإرضائه لنيل المطالب التي نسعى إليها في الحياة بشكل عام، ولعل الأم في تلك الفترة تكون بحاجة لعون الله سبحانه وتعالى لكي تتمكن من تخطي تلك المرحلة الصعبة مع طفلها.

وهناك العديد من الصيغ التي ذكرت في الدعاء والتي يمكن للأم أن تدعو بها، ولكن في الدعاء التالي العديد من التجارب التي أثبتت بالفعل أنه من الأدعية المجابة بإذن الله، كما يوجد العديد من الآيات القرآنية التي تحدث عن مرحلة الرضاعة.

دعاء نزول لبن الأم

يمكن الاستعانة بكلمات دعاء نزول لبن الأم التي يعرضها لكي موقع مألوف والتي تحمل الطلب والترجي من الله سبحانه وتعالى في حل مشكلة قلة لبن الأم أو انقطاعه.

وتحرص الأم على الرضاعة الطبيعية لصغيرها لأن في الرضاعة الطبيعية عدد كبير من الفوائد التي تجعل الطفل ينمو بشكل طبيعي وصحي، كما تمد الطفل بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية الهامة.

فلبن الأم هو عبارة عن عدد من المعادن والعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسم الطفل وكذلك هو مصدر رئيسي للمناعة الطبيعية التي يكتسبها الطفل دون الحاجة إلى بعض الأدوية الكيميائية.

وكل ذلك بشكل طبيعي وهبة من المولى عز وجل لمساعدة الأم على حماية طفلها من المخاطر الصحية المحتملة خصوصًا في ذلك السن الصغير، وكان دعاء نزول لبن الأم على النحو التالي:

يا ولي النعمة يا كاشف الهم والكرب ارزقني من حيث لا احتسب فلا حول ولا قوة لي إلا بك، اللهم ارزقني بزيادة في الرضاعة فكما رزقتني القوة بأن يولد طفلي بسلام ارزقني القوة والخير حتى يتم النمو والعافية وارزقه الصحة من عندك يا منان.

دعاء نزول لبن الأم

اقرأ أيضًا: اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن فضل قوله في جوف الليل

أدعية تساعد على نزول لبن الأم

هناك بعض الأدعية الأخرى التي يمكن أن تقولها الأم وترددها بثقة ويقين وحسن ظن بالله سبحانه وتعالى وسوف تجد زيادة كبيرة في كمية اللبن للرضيع، ومن تلك الأدعية:

اللهم يا ملين الحديد ويا مسهل كل شديد سهل علي الرضاعة فإني أسألك على أن أقدر على إطعام طفلي فأنا عاجزة وأنت القوي المتين.

اللهم بيدك الخير كله وأنت على كل شيء قدير اللهم لا سهل إلا ما سهلته، وإن شئت بقدرتك جعلت الحزن سهلاً فاللهم أتمم نمو طفلي وأرزقه الرضاعة مني فأنا لا أقدر على ذلك وأنت القادر على كل شيء.

آيات من القرآن لزيادة لبن الأم

قد ذكرت بعض الآيات في القرآن الكريم الرضاعة الطبيعية، ويمكنك قراءة تلك الآيات مع دعاء نزول لبن الأم للمساعدة في زيادة لبن الأم لكي يرضع الطفل ويعتمد على الرضاعة الطبيعية التي تكسبه المناعة الطبيعية، وقد جاءت تلك الآيات كالتالي:

  • الآية رقم 233 من سورة البقرة، بسم الله الرحمن الرحيم” والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لم أراد أن يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفسًا إلا وسعها لا تضار والدة بولدها ولا مولود له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن أرادا فصالاً عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم إذا سلمتم ما أتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا أن الله بما تعملون بصير” صدق الله العظيم.
  • الآية رقم 14 من سورة لقمان بسم الله الرحمن الرحيم” ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير” صدق الله العظيم.
  • الآيات 96 و97 و98 و99 من سورة الأعراف بسم الله الرحمن الرحيم” ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون 96 أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتًا وهم نائمون 97 أو أمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون 98 أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون” صدق الله العظيم.
  • الآية رقم 52 من سورة هود بسم الله الرحمن الرحيم” ويا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدرارًا ويزدكم قوة إلى قوتكم ولا تتولوا مجرمين” صدق الله العظيم.

تلك الآيات على الأم قراءتها بصفة مستمرة مع دعاء نزول لبن الأم وهي على يقين بأن المولى سبحانه وتعالى سيستجيب لها ويقضي حاجتها بنزول لبن طبيعي للرضيع وزيادتها لمساعدته على النمو بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين أجمل دعاء لأموات المسلمين

كيفية الرقية الشرعية لزيادة لبن الأم؟

يمكن للأم أن تقوم برقية نفسها بالرقية الشرعية على نية أن يزيد لبنها وتتمكن من إرضاع صغيرها، وقد جربت كثير من النساء تلك الطريقة وقد أثبتت بالفعل أنها طريقة فعالة في زيادة لبن الأم وتساعد كثيرًا في الرضاعة الطبيعية، وتكون الرقية الشرعية من خلال:

  • قراءة سورة الفاتحة” بسم الله الرحمن الرحيم* الحمد لله رب العالمين* الرحمن الرحيم* مالك يوم الدين* إياك نعبد وإياك نستعين* اهدنا الصراط المستقيم* صراط اللذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين” صدق الله العظيم.
  • أول خمس آيات من سورة البقرة بسم الله الرحمن الرحيم” آلم* ذلك الكتاب لا ريب فيه هدىً للمتقين* الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقنهم ينفقون* والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون* أولئك على هدىً من ربهم وأولئك هم المفلحون” صدق الله العظيم.
  • الآيات من 163 إلى 165 من سورة البقرة بسم الله الرحمن الرحيم” وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم* إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض لآيات لقوم يعقلون* ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادًا يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبًا لله ولو يرى الذين ظلموا إذ يرون العذاب أن القوة لله جميعًا وأن الله شديد العذاب” صدق الله العظيم.
  • سورة البقرة الآيات من 255 إلى 257 بسم الله الرحمن الرحيم” الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بأذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم* لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم* الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون” صدق الله العظيم.

دعاء نزول لبن الأم

اقرأ أيضًا: بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير

الملخص

  • الرضاعة الطبيعية هي أفضل وسيلة يمكن للأم الاعتماد عليها في كسب صغيرها المناعة الطبيعية والنمو بشكل طبيعي وصحي وأكثر أماناً.
  • الفترة الأولى للأم مع صغيرها هي الفترة الأصعب خاصةً إذا كان هو الطفل الأول لها وهي في تلك الفترة تحتاج للعون والمساعدة الكبيرة.
  • يمكن للأم أن تزيد من لبنها وتقوم بإرضاع صغيرها بشكل طبيعي من خلال بعض الأدعية التي تطلب من الله سبحانه وتعالى أن يعينها على ذلك.
  • ذكرت الرضاعة الطبيعية في كثير من الآيات القرآنية التي يمكن للأم أن تقرءها وتستعين بالله في أن يزيد من اللبن لإرضاع الطفل.
  • أحياناً تحتاج الأم للرقية الشرعية حتى تزيد من نسبة اللبن لترضع طفلها، ويمكنها أن تقوم هي برقية نفسها بتلك الآيات القرآنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.