متى يأكل الرضيع الزبادي؟

متى يأكل الرضيع الزبادي؟

قد ترغب بعض الأمهات الجدد في التعرف على متى يأكل الرضيع الزبادي؟ واحدة من الأكلات الشهية المحببة للكثير من الأطفال الغنية بالكالسيوم والمعادن الهامة لصحة الأسنان والعظام.

يعتبر الزبادي واحدة من الأكلات الغنية بالمعادن والفيتامينات الهامة لصحة الأطفال، لذا تبحث الأمة عن أفضل الأوقات إعطاء الطفل وجبة الزبادي.

متى يأكل الرضيع الزبادي؟

متى يأكل الرضيع الزبادي؟

قد ترغب بعض الأمهات في التعرف على متى يأكل الرضيع الزبادي؟ والتي أوضحها موقع مألوف أن الطفل يفضل عدم اعطاء الزبادي وفقًا لأغلب أراء الأطباء إلى من عمر السبع شهور أي بعد تجاوز أول ستة شهور من عمر الرضيع، لذا يجب أولاً البدء بتقديم الخضراوات والفواكه والحبوب ثم إعطاء طفل الزبادي، ويجب ان يكون مصنوع من الحليب المبستر كامل الدسم، وذلك لأنه يحتوي على الدهون الهامة لصحة الطفل و تعزيز نموه بصورة طبيعية وآمنة.

إقرأ أيضًا: ماذا تفعلين عند ارتطام رأس الرضيع؟

أفضل نوع زبادي للرضع

قد تكون الأم على دراية بمعرفة متى يأكل الرضيع الزبادي؟ ولكن عليها معرفة أفضل نوع من أنواع الزبادي والتي من بينها:

زبادي هيلثي

من أنواع الزبادي الطبيعية التي تتشابه بشكل كبير الزبادي التي يتم إعدادها داخل البيت، وذلك لأنها تكون كاملة الدسم ويوجد بها نسبة قليلة من السكر.

تعد من الأنواع المثالية لإعطائها للرضيع بالإضافة إلى أنها تتوفر بعدد كبير من النكهات المختلفة منها الفراولة والعسل والتوت، لذا يمكن اختيار أنواع المفضل للطفل بالإضافة إلى نوع السادة الذي يفضله الكثير من الأشخاص وهي من الوجبات سهلة الهضم والمتكاملة التي يحتاجها الطفل.

زبادي اكتيفيا

من أنواع الزبادي كامل الدسم والغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها بفضل احتوائها على حليب الأبقار الطازج كامل الدسم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على 108 ملغ من الكالسيوم ويوجد بها نسبة كبيرة من البروتين ومصدر غني بفيتامين دال، بالإضافة إلى أن الزبادي لها دور كبير في تحسين عمليات الهضم وتعد واحدة من الوجبات الغذائية المتكاملة.

زبادي نستله بيور

من أنواع الزبادي بيور الطبيعية 100% بالإضافة إلى أنها خفيفة وسهلة الهضم ويوجد بها نسبة كبيرة من الكالسيوم، لذا فإنها من الأنواع الهامة لتعزيز نمو الطفل وصحته، كما أنها تسهل عملية الهضم وتساعد في التخلص من الانتفاخ والتقلصات بفضل احتوائها على الفيتامينات والمعادن والبروتينات ولا تحتوي على أي مواد حافظة.

زبادى دانون طبيعي

تعتبر زبادي دانون من أشهر أنواع التي تأتي بنكهات مختلفة منها السادة أو بالمانجو والزبادي بالسكر والفراولة والخوخ وغيرها من الأنواع المختلفة التي يتم توافرها في الأسواق، كما تعد من أنواع الزبادي الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والكالسيوم المختلفة وسهلة الهضم وتعمل على تعزيز صحة الطفل والنمو بصورة طبيعية.

إقرأ أيضًا: كيف أعوّد طفلي الرضيع على النوم مبكراً؟

زبادي لاكتيل طبيعى

من أنواع الزبادي الشهيرة للغاية والتي ينصح بها الأطباء بفضل احتوائها على فيتامينات ومعادن وكالسيوم وبروتينات هامة للطفل، لذا يمكن إعطاءها للطفل قبل عامين من عمره لتعزيز صحته وتقليل الانتفاخ أو التقلصات التي يشعر بها، وتتميز بأنها سهلة الهضم ويمكن الاعتماد عليها كواحدة من الوجبات الغذائية المتكاملة التي لا يوجد بها أي مواد حافظة بالإضافة إلى طعمها اللذيذ.

زبادي نستله نيدو

من أنواع الزبادي المميزة والمحببة للصغار بفضل احتوائها على نكهات مختلفة منها الموز والفراولة وغيرها من الأنواع التي يرغب في تناولها الأطفال، بالإضافة إلى احتوائها على الزنك والفيتامينات المتعددة والبروتين والكالسيوم وفيتامين د وفيتامين سي، لذا فإنها من أنواع الزبادي الآمنة للأطفال وتتميز بأن سهلة الهضم وتعد من الوجبات الغذائية المتكاملة.

زبادي مزارع دينا ساده

تتميز مزارع دينا أنها تقدم مجموعة كبيرة من المنتجات الرائعة كالتمر والشيكولاتة والقهوة والفراولة والتي تجعل منتجات الألبان محببة للأطفال بشكل كبير، لذا فيمكن شرائها سادة أو بنكهة مختلفة وتتمتع بوجبة غذائية متكاملة تحتوي على بروتين وكالسيوم وخالية من أي مواد حافظة.

زبادي يوناني جهينه

من أنواع الزبادي الشهيرة الآمنة التي تحتوي على فيتامينات وكالسيوم عالي للغاية، بالإضافة إلى أن مكوناتها طبيعية ولا تحتوي على الجلوتين بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من البروتين.

زبادي يوناني نادك

من أنواع الزبادي المثالية التي يمكن اعطائها لأطفالنا الرضع بفضل احتوائها على نسبة حليب الأبقار بنسبة 100% كما أنها من الزبادي عالية البروتين والفيتامينات المختلفة ويوجد بها نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يعزز صحة العظام والأسنان عند الأطفال وتحتوي على القليل من السكريات والكربوهيدرات ويوجد بها العديد من الاطعمة المختلفة منها التوت والفراولة ولكن يفضل اعطائها للاطفال سادة

زبادي يوناني المراعي ساده

تعرف شركة المراعي على أنها من أفضل الشركات المنتجة للألبان واحدة من أفضل المنتجات التي يمكن اعطائها لأطفالنا بفضل احتوائها على مواد طبيعية 100% بالإضافة إلى أنها غنية بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات المتعددة ويوجد بها نسبة قليلة من السكريات والكربوهيدرات ويتم تناول الزبادي سادة بدون أي إضافات.

وصفات الزبادي للرضع

متى يأكل الرضيع الزبادي؟

قد نجد أن هناك العديد من الوصفات التي يمكن إعدادها للأطفال وإدخال الزبادي بها ومن بينها:

طريقة عمل زبادي الفواكه في المنزل

المكونات

  1. كيلو من الحليب.
  2. علبة جيلي بنكهات مختلفة.
  3. نصف كوب من الزبادي.

طريقة التحضير

  • نقوم بإحضار إناء عميق ونضع بداخلها حليب ونتركه بداخله حتى يغلي، ونقوم بتركه بالجانب حتى يهدأ.
  • نقوم بأخذ الزبادي والجلي ونضربهم في الخلاط الكهربائي ونضيف إليه ملعقتين من الحليب الدافئ.
  • نستمر في الخفق ونقوم بإضافة باقي كمية الحليب الموجودة لدينا ونخفق جيدًا.
  • يتم صب خليط الزبادي في أكواب مخصصة للزبادي ويتم رصها في الصينية من الألمونيوم لها أحرف مرتفعة.
  • في تلك الاثناء نكون قد سخنا الفرن على درجة حرارة 180 لمدة عشر دقائق ونقوم بإغلاقه.
  • نقوم بغلي وعاء يحتوي على ماء ونصبه بداخل الصينية بالكامل أي جانب الأكواب.
  • نترك الصينية داخل الفرن لمدة خمس ساعات على الأقل ثم يتم أخذ الزبادي وضعيها في الثلاجة وتناولها فيما بعد.

إقرأ أيضًا: أسماء عربية قديمة للبنات والأولاد مكتوبة

الملخص

  • الزبادي تعد واحدة من أهم مصادر الكالسيوم الهام لصحة الأسنان والعظام للأطفال.
  • يجب استشارة الطبيب قبل البدء في إعطاء الطفل أي أنواع من الطعام حتى لا تؤدي إلى ضرر كبير له.
  • نجد أن هناك العديد من الأنواع للزبادي يمكن إعطائها للأطفال وذلك لأنها أنواع طبيعية 100%.
  • يوجد بعض الطرق التي يمكن إدخال الزبادي بها بشكل يكون محببة للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *